عوض الله حسن سيد احمد

Spread the love

من مواليد مدينة عطبرة بولاية نهر النيل بشمال السودان العام 1971 , طبيب تخرج في جامعة الخرطوم كلية الطب والجراحة العام 1996 ونال ماجستير طب الاطفال من ذات الجامعة العام 2001 كما نال زمالة طب كلى الاطفال من مدينة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية العام 2014 .

يعمل حاليا المدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية بجامعة ام درمان الاسلامية واستاذا مساعدا بكلية الطب فيها وهو من اميز اختصاصي طب كلى الاطفال بالسودان .

ناشط دعوي من الطراز الأول خطيب مفوه وسياسي كانت له جولات وصولات في منابر العمل السياسي والدعوي بجامعة الخرطوم , من الجيل الشاب الذي سعى للإصلاح في الجماعة وتطويرها وله نشاط بارز في منطقته بمدينة ام بدة بأم درمان حيث اسس مجمع قباء الاسلامي الذي يقوم بأنشطة دعوية واسعة ومميزة . كما اسس منظمة قباء الخيرية التي تعمل في مجالات اغاثية وتعليمية ودعوية متعددة .

انتخب مراقبا عاما للإخوان المسلمين العام 2016 بعد إعفاء الشيخ علي جاويش من قيادة الجماعة بعد حله مؤسسات الجماعة وتجاوز الشورى . يعتبر اصغر مراقب عام للاخوان المسلمين في التاريخ القريب وله رؤية لتطوير الجماعة والتقدم بها نحو الفاعلية والنهضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: