علي محمد احمد جاويش

Spread the love

ولد على محمد احمد جاويش بقرية الجول (شمال غرب بربر) وهي جزء من بلدة الباوقة المشهورة بولاية نهر النيل، درس مراحله الأولية بالباوقة وبربر ثم المدرسة الثانوية ببور تسودان ومن ثم التحق بكلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم والتي تخرج فيها عام 1965م.

وكان من ابرز زملاء الدرس ذلك الزمن بالنسبة للأستاذ على جاويش الدكتور زكريا بشير إمام والدكتور الحبر يوسف نورالدائم من الإسلاميين ومن اليساريين البروفيسور عبدالله على إبراهيم ومن القومين العرب الدكتور اسحق شداد و محمد على جادين.

التحق جاويش فور تخرجه بوزارة المالية لفترة وسافر للعمل بسفارة السودان بلندن وفي لندن انتقل للعمل الخاص في شركة (كونكورب) السودانية لصحابها رجل الأعمال الإسلامي السوداني محمد عبدالله جار النبي جارالنبي ثم انشأ شركة تابعة لبنك فيصل باسم الشركة الإسلامية للتجارة والخدمات بلندن، ثم رحل للعمل بالمملكة العربية السعودية ومن بعد عادللسودان لممارسة الأعمال الخاصة في مجال التجارة بالسوق العربي بالخرطوم.

منذ العام 2005-2010 شغل مقعد بالبرلمان عن الإخوان المسلمين ليعود من بعد لمكتبه التجاري بالسوق العربي بالخرطوم حتى انتخابه مراقبا عاما لجماعة الإخوان المسلمين خلفا للدكتور الحبر يوسف نور الدائم من 2012 – 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: